الجمعة، 2 نوفمبر 2007

صمت القلوب

صمت القلوب الحائره بين ألم الفراق ومر البعاد

الحب والعداله وجهان لعمله واحده وبكل حب هنتكلم عن الحب وبكل الحب هناقش كل قضايا الحب وحلقتنا النهارده عن الحب والوحده كتير قوى بنشعر بالوحده وكتير قوى بنحس بألم وحزن وكتير قوى بنبقى محتاجين لحد نحبه ويحبنا .. فالحب هوا ذالك القناع الذى يداعب قلوب البشر .. أما الوحده فهى ذلك الشعور المؤلم الذى يشعر به كل من يبحث عن الحب ... فى بعض الأوقات فى شاب بيحس أن عمره ما فى بنت بتحبه ويحس بالوحده أكتر عشان عمره ما حب بنت الناس دى بيعيشو فى تعاسه كأبه .. ولكن الحب هوا السعاده الحقيقية فالحب الصادق تتهافت عليه القلوب .. أما الفراق من أسوء ما يمكن.. بالذات لما يكون أتنين بيحبو بعض ..أما الفراق جرح فى القلب .. لو بنحب بعض لازم نخاف على الحب .. لازم تبقى قلوبنا فى قلوب بعض .. لازم تبقى إدينا فى إدين بعض .. لازم نحافظ على حبنا بكل طاقتنا .. وفى حكمة بتقول .. إذا أردت شئ بشده فأطلق صراحه فأن عاد إليك فهو ملك لك إلى الأبد وإن لم يعد فهو لم يكن لك من البدايه .. فالحب هو ذلك الشئ الذى وضعه الله فى قلوبنا.. وجعل الحب والرحمه سبيل للتفاهم والتراحم بين الناس فيجب علينا أن نحافظ عليه


*********

فقد يغيب الحبيب عن البصر‏..‏ لكنه يبقي في البصيرة‏,‏ وقد يصمت صوته في المسامع

ان الحبيب الذي غاب لا نعرف ان كان سيعود او لن يعود‏..‏ ذلك امر ليس بأيدينا ولا بقدرتنا‏ لكنه يظل فى الوجدان


**********

وتفسيرذلك ان في الحب الحقيقي غفراناً وتسامحا‏ً..‏ وليس فيه حساب او مراجعة‏!‏ كل المساوئ تنمحي‏..‏ تبددها خفقات القلب‏,‏ مثلما تبدو الشمس بوهجها‏,‏ تلك الغيامات الطارئة والطائرة في سماوات العاشقين‏.‏ان دفء المحب بحضور الحبيب‏,‏ يتحد الجسد والروح معا‏..‏ لكن هذا الدفء يبقي في الروح عند الغياب‏,‏ تشعله الذكريات المتتاليه في مواكب الشجن الجميل بأعواد ثقاب لا تنتهي‏!!

حينئذ يرفرف القلب في الصدر مثل طائر يهيم فى دنيا الآمال..‏ وبشعر المحب بأن دقات عنيفة تشبه دقات المسرح قبل رفع الستار توشك ان تمزق الجفون ‏««من كثرة الدمع» ليمزق السكون‏!!..‏ وكأنها بحور أشتياق وألم وقعت ‏علي‏‏ ارض خلت من الحبيب حينئذ تشهق الروح شهقة تترنح بين الوان من الشجن‏,‏ وتشرف العيون ‏««‏علي‏»»‏ الغرق في بحر من الدموع‏!!

‏ وحين يغيب الحبيب‏,‏ ويصبح رضاه او السهد فيه‏,‏ وهماً او حلماً من الأحلام فان المحب‏,‏ يبقي عاشقاً للحب‏..‏ وعاشقاً لمن يعشق الحب‏!!(‏ فضلت أعيش بقلوب الناس‏..‏ وكل عاشق قلبي معاه‏..‏ أي ان المحب قد اصبح يعيش لحساب الغير‏..‏ وليس لحساب نفسه‏..‏ لأن الحبيب الذي غاب‏..‏ أخذ معه كل شئ‏!!


تحياتى سفير الغرام